(+216) 53 600 100
الرئيسية
تعريف الجمعية
الجمعية التونسية لعلوم الزكاة تقدم تقديرات حول القيمة المحتملة لأموال الزكاة لسنة 2017

كشفت الجمعية التونسية لعلوم الزكاة يوم السبت 20 جانفي 2018 بمناسبة افتتاح مجلسها الوطني الخامس المنعقد في مدينة سوسة، جملة من الأرقام والنسب المائوية الجديدة حول القيمة المحتملة لأموال الزكاة لسنة 2017 في عدد من الأنشطة الاقتصادية.
وحسب الدراسة العلمية التي قامت بها أكدت الجمعية أنه يمكن توفير مبلغ شهري مقداره 370 دينارا شهريا لكل عائلة معوزة وهي قيمة أموال الزكاة المودعة بالبنوك للسنة الفارطة 2017.
كما يمكن وفق نفس الدراسة أن توفر زكاة صابة الزيتون وزكاة صابة التمور71 كلغ من زيت الزيتون و73 كلغ من التمور سنويا لكل عائلة معوزة ،هذا إلى جانب 54 ألف خط استثماري بقيمة 10 آلاف دينار لكل عاطل عن العمل من الزكاة السنوية على الأسهم المدرجة ببورصة تونس للأوراق المالية.
وفي هذا السياق أعرب رئيس الجمعية التونسية لعلوم الزكاة محمد مقديش في تصريحاته الصحفية الأخيرة عن أمله في أن تتم الموافقة على بعث مؤسسة زكاة تونسية تقنّن عملية جمع أموال الزكاة وتوزيعها على مستحقيها بكل شفافية ونجاعة وفق تقديره، مؤكدا استقلالية هذه المؤسسة التي ستكون تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية.
وناقش المشاركون في المجلس الوطني الخامس للجمعية التونسية لعلوم الزكاة الذي وضع تحت شعار “لنتحدث عن الزكاة” مشروع قانون مؤسسة الزكاة التونسية الذي تمّت إحالته منذ السنة المنقضية إلى رئاسة الحكومة.
وتم، على هامش هذه التظاهرة، تدشين فرع الجمعية التونسية لعلوم الزكاة بولاية سوسة وهو الفرع الرابع الذي تبعثه الجمعية بعد فروع قفصة وتونس العاصمة التي تم تدشينهما في 2013 و2014.