(+216) 53 600 100
الجمعية التونسية لعلوم الزكاة تشارك في المؤتمر الدولي الأول للزكاة بالبحرين

شاركت الجمعية التونسية لعلوم الزكاة أيام 15 و16 و17 أكتوبر 2019 إلى جانب حوالي 23 دولة و حوالي 200 باحث وباحثة في المؤتمر الدولي للزكاة الذي احتضنته مملكة البحرين تحت عنوان “الزكاة والتنمية الشاملة”.

وقدم الخبير المحاسب نادر الوحيشي آمين المال الوطني للجمعية التونسية لعلوم الزكاة  مداخلة حول” تحديات مؤسسات الزكاة المعاصرة”، بين من خلالها نبذة عن تاريخ مؤسسة الزكاة في تونس وما آلت إليه أثناء الاحتلال الفرنسي وما بعد الاستقلال.

كما قدم السيد نادر الوحيشي  في مداخلته الجمعية التونسية لعلوم الزكاة كنموذجا يعنى بنشر ثقافة الزكاة  في تونس سنة 2012، وبيّن جل التحديات القانونية والإدارية والسياسية التي تواجهها في مسارها الهادف نحو تحفيز الدولة من اجل سن قانون يشرع إنشاء مؤسسة زكاة تونسية تنظم عملية جمع وتوزيع أموال الزكاة ومعاضدة مجهود الدولة في مقاومة الفقر، وأبرز كذلك الخبير المحاسب نادر الوحيشي نشاطات الجمعية وأهدافها وقيمها ومبادئها.

وللإشارة تعتبر الجمعية التونسية لعلوم الزكاة الممثل الوحيد لتونس في المؤتمر الأول للزكاة في البحرين، كما كانت لها أيضا سابقا مشاركات دولية عديدة ومكانة مهمة بين الدول في مجال الزكاة.

ونقلا عن الإعلام العربي البحريني فقد تم  تنظيم هذا المؤتمر الدولي سعياً إلى تحقيق الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين لسنة 2030 والقائمة على مبادئ الاستدامة والتنافسية والعدالة، وبهدف تشخيص وتحليل واقع الزكاة في المجتمعات الإسلامية لتحديد نقاط القوة والضعف وتكوين رؤية استشرافية ومقاصدية على ضوء الأهداف الشاملة لفريضة الزكاة.