(+216) 53 600 100
انطلاق الحصص التحسيسية من الدورة الرابعة حول الزكاة لفائدة وعاظ وأئمة ولايات الجمهورية

انطلقت يوم 11 نوفمبر 2019  أولى الحصص التحسيسية المندرجة ضمن دورة  “زكاة الذهب والفضة والعملة والحسابات البنكية” لفائدة وعاظ وأئمة بصفاقس وذلك بداية من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية منتصف النهار ونصف .

وتنظم الجمعية التونسية لعلوم الزكاة هذه الدورة بالاشتراك مع المعهد الأعلى للشريعة بوزارة الشؤون الدينية وذلك تطبيقا للاتفاقية المبرمة بينهما تحت، ويتضمن برنامج الدورة 24 حصة تحسيسية لفائدة الوعاظ والأئمة بكامل تراب الجمهورية ويتواصل تنظيمها الى غاية شهر ديسمبر 2019.

وتضمن هذه السنة برنامج الحصص المسائل الفقهية والمحاسبية المتعلقة بزكاة الذهب والفضة والعملة والحسابات البنكية مع دراسة مسألة ضمّ الأموال ويليها تمارين تطبيقية وحلقة نقاش، وفي نهاية الحصة يوزع الإصدار الرابع للجمعية التونسية لعلوم الزكاة الذي يحمل عنوان ” الحق المعلوم” كمرجع علميا لهذه الدورة.

 وللإشارة تعتبر دورة “زكاة الذهب والفضة والعملة والحسابات البنكية” الدورة الرابعة التي تنظمها الجمعية التونسية لعلوم الزكاة بعد دورة “زكاة التجارة” ودورة “زكاة الشركات” ودورة “زكاة الحرث والزروع” وقد لقيت الجمعية تعاونا  كبيرا من قبل جميع الإدارات الجهوية للشؤون الدينية بمختلف الولايات ومن المحتمل أن يتضاعف هذا العدد هذه السنة إلى حوالي 2400 إمام ووعاظ.