(+216) 53 600 100
المشاركون في الندوة الدولية الثانية للجمعية التونسية للزكاة يطالبون الحكومة بالإسراع بإحداث مؤسسة زكاة تونسية

طالب المشاركون في الندوة الدولية الثانية التي نظمتها الجمعية التونسية للزكاة بالاشتراك مع جامعة الزيتونة يوم 22 أفريل الفارط بتونس العاصمة تحت عنوان ” مصارف الزكاة أي دور في التنمية؟” الحكومة بالإسراع بإحداث مؤسسة زكاة تونسية.
ودعا رئيس الجمعية التونسية للزكاة محمد مقديش رئيس الحكومة الحبيب صيد الى تفعيل قانون مؤسسة الزكاة التونسية الذي سيمكن في حال إحداثه من توجيه أموال الزكاة للمشاريع التنموية على غرار مراكز التكوين والمستوصفات وكذلك إلى تمويل المشاريع الصغرى
وأفاد محمد مقديش أن مبلغ الزكاة يبلغ في تونس 3500 مليار وأن 5 بالمائة هي النسبة التي يمكن للزكاة أن تساهم بها في الناتج الوطني الخام في البلدان الإسلامية حسب دراسة قام بها خبراء في البنك الإسلامي للتنمية.
ومن جهته أعلن رئيس جامعة الزيتونة السيد هشام قريسة أن الزكاة قادرة على توفير سيولة كما يمكن أن تكون مصدر تمويل مشاريع لدى المستثمرين.
ويذكر ان الندوة تميزت بحضور الامين العام لديوان الزكاة السوداني الدكتور محمد عبد الرازق محمد مختارو اقتصاديين وخبراء ورجال أعمال وطلبة وإعلاميين. واختتمت بعرض تجربة ديوان الزكاة السوداني في دور مصارف الزكاة في التنمية من قبل الدكتور محمد عبد الرازق محمد مختار متمنيا إرساءها في تونس في القريب العاجل خاصة وأن تونس بلد يزخر بالطاقات والخبرات البشرية الكفئة.
كما أعرب الدكتور محمد مختار عن فرحه بخصوص شراكة العمل التي ستجمع ديوان الزكاة السوداني بالجمعية التونسية للزكاة في المستقبل مفيدا أن هذا العمل الثنائي المشترك سيزيد في تمتين العلاقة بين البلدين والنهوض بالاقتصاد الإسلامي.

ِ