(+216) 53 600 100
الجمعية التونسية لعلوم الزكاة تحت مجهر الإعلام

شهدت الجمعية التونسية لعلوم الزكاة في الآونة الأخيرة اهتماما إعلاميا من قبل وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة الجهوية والوطنية والعربية فقد لقيت الدورة التحسيسية ” كيف احتسب زكاتي” صدى إعلامي من قبل القنوات التلفزية التونسية خلال شهر رمضان المعظم.
فقد سجلت الجمعية التونسية لعلوم الزكاة حضورها في ثلاث برامج تلفزية مباشرة وغير مباشرة، حيث شاركت في برنامج “دارنا” المباشر على قناة حنبعل وبرنامج “رمضان في تونس” المباشر على قناة الوطنية الأولى وبرنامج “ليطمئن قلبي” الغير مباشر على قناة آم تونيزيا.
كما سلط الإعلام المجهر على الدراسات الإحصائية حول قيمة أموال الزكاة في بعض المنتوجات الفلاحية والاقتصادية الأخيرة التي قامت بها الجمعية وأعلنت عنها خلال فعاليات مجلسها الوطني الخامس.
حيث تمت استضافة رئيس الجمعية التونسية لعلوم الزكاة السيد محمد مقديش على أمواج إذاعة “الديوان آف أم” في برنامج “منك نسمع”، ثم تمت استضافته مع مجموعة من الخبراء الاقتصاديين في البرنامج الحواري “الخبير” الذي تبثه قناة “تونسنا”، مثلما حظيت صحيفة “الرأي العام” التونسية من قبل الخبير المحاسب محمد مقديش باستجواب حول مشروع قانون مؤسسة الزكاة التونسية.
وعلى قناة الزيتونة وضمن برنامج”الزيتونة اليوم” تمت أيضا استضافة رئيس فرع الجمعية التونسية لعلوم الزكاة بتونس السيد محمد الرقيق للحديث حول فعاليات المجلس الوطني الخامس للجمعية التونسية لعلوم الزكاة.
والى جانب ذلك فقد كان للجمعية وفروعها ( تونس وقفصة وسوسة ونابل) مداخلات في عديد الإذاعات الجهوية والعمومية والخاصة والجمعياتية.
ويعود هذا النجاح الإعلامي الذي تشهده الجمعية التونسية لعلوم الزكاة إلى اجتهادها وإصرارها على إبراز الجانب العلمي الذي تضطلع به، وسعيها الدائم لنشر ثقافة الزكاة.