(+216) 53 600 100
الرئيسية
تعريف الجمعية
تونس الممثلة في الجمعية التونسية لعلوم الزكاة تنتخب عضوا في مجلس إدارة الاتحاد العالمي لتعظيم شعيرة الزكاة


انتخبت تونس ممثلة في الجمعية التونسية لعلوم الزكاة عضوا في مجلس إدارة الاتحاد العالمي لتعظيم شعيرة الزكاة الذي احدث بالخرطوم أيام 24 و25 و26 جانفي 2016 في جلسة تأسيسية للاتحاد شاركت فيها الجمعية.
واعتبر رئيس الجمعية التونسية لعلوم الزكاة السيد محمد مقديش الذي مثل الجمعية وتونس في هذا المحفل الدولي أن “انتخاب تونس و8 دول أخرى في الاتحاد الدولي لتعظيم شعيرة الزكاة من بين حوالي 45 بلدا مشاركا هو شرف وفخر لتونس أولا وللجمعية التونسية لعلوم الزكاة التي تزخر بالكفاءات العلمية ثانيا”.

وقد تم انتخاب الشيخ صالح كامل كرئيس لمجلس الأمناء للاتحاد العالمي لتعظيم شعيرة الزكاة.

كما وقعت الجمعية التونسية لعلوم الزكاة بنفس المناسبة اتفاقية تعاون بينها وبين ديوان الزكاة السوداني. ويضمن هذا الاتفاق حصول الطلبة الباحثين على جميع المراجع والبحوث من المعهد العالي لعلوم الزكاة بالسودان إضافة إلى التأطير في مرحلة الدكتوراٌه للطلبة، وتضمنت وثيقة الاتفاق أيضا عديد الفصول التي تعلقت أساسا بالجانب التدريبي وإصدار المراجع العلمية المشتركة بين الجانبين.

من جهة أخرى تلقت الجمعية التونسية لعلوم الزكاة دعوة رسمية من قبل صندوق الزكاة السنغالي للقيام بدورة تدريبية حول محاسبة الزكاة باللغة الفرنسية ولحضور الندوة الدولية بالسنغال التي ينظمها كبار المزكين بهذا البلد خلال شهر أفريل القادم.

كما كانت مشاركة الجمعية التونسية لعلوم الزكاة في الجلسة التأسيسية للاتحاد العالمي لتعظيم شعيرة الزكاة في السودان بحسب ما أكده السيد محمد مقديش فرصة جيدة لمزيد تمتين العلاقات بين الجمعية التونسية لعلوم الزكاة ومثيلاتها بعديد الدول الإفريقية والأسيوية والعربية مثل الأردن ولبنان وماليزيا.