(+216) 53 600 100
الجمعية التونسية لعلوم الزكاة تشارك في فعاليات الدورة 43 للاجتماع السنوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية

شاركت الجمعية التونسية لعلوم الزكاة يوم 2افريل 2018 إلى جانب حوالي 200مشارك من القارات الخمس في فعاليات الدورة 43 للاجتماع السنوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية وكان لها فرصة اللقاء مع كوادر معهد البحوث والتدريب التابع للبنك الإسلامي للتنمية من اجل التنظيم المشترك للندوة الدولية للزكاة بتونس العاصمة.
وقد انطلقت الدورة 43 للاجتماع السنوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية باجتماع مجالس إدارة البنك يوم 1 افريل وتواصلت الاجتماعات الي غاية 5 افريل 2018 وسجل هذه الدورة حضور 57 من وزراء الاقتصاد والمالية للبلدان الأعضاء وأكثر من 100 مشارك من تونس والخارج يمثلون عديد المؤسسات والهيئات المالية العربية والإقليمية والدولية إلى جانب خبراء من مختلف القطاعات الاقتصادية.
وتطرقت هذه الاجتماعات تطرقت إلى عدة مواضيع أهمها الصيرفة الإسلامية لفائدة الشباب والنظر في دعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة، فضلا عن علاقة البنك بتونس وذلك خلال قرابة 20 ندوة ستخصص في الغرض، مشيرا إلى أن هناك عدة أرقام هامة خاصة بمشاريع مستقبلية سيؤمنها البنك إلى تونس.
وأبرز أمين عام البنك الإسلامي للتنمية غسان بابا أن الهدف من هذه الدورة هو دعم الاقتصاد والقطاع الخاص عبر دعم التصدير والاستثمار، مؤكدا أن المجموعة تدعم بكل إمكاناتها فرص الاستثمار.